فن التعامل مع الزوار
يأتي الشئ الاول وهوا الاهم وهوا عدم ازعاج زوار موقعك !! اي لا تفكر بوضع اعلانات ربحية كالنوافذ المنبثقة او اعلانات اختصار الروابط لان هذه الاشياء تزعج الزوار كثيرآ فإن ذلك سووف يجعل زائر موقعك يأخذ ما يريد ولن يعود الي موقعك مرة اخره
ثانيآ عدم اجبار الزوار !! اذا كنت تقدم خدمة للزوار لا تطلب منهم مقابل لهذه الخدمة بل اجعل هذه الخدمة دون مقابل حينها سيعلم الزائر انك تعمل لاجله فقط ولست تعمل مقابل اي شئ فذلك الشئ سيجعل الزائر يعود اليك اكثر من مره
ثالثآ لا تكون خدماتك محدودة !! فأنت علي سبيل المثال اذا كنت تقدم خدمة كتصميم شعار او دعم فني فلا تشترط علي الزائر ان تقدم له هذه الخدمة مرة واحده فقط فهذا سيجعله يحصل علي الخدمة للمرة الاولي ولن يعود اليك مرة اخري
رابعآ تكون خدماتك دون مقابل !! اذا كنت تقدم خدمة للزائر لا تطلب منه مقابل كالاعجاب بصفحتك او الاشتراك في مدونتك او اي شئ من هذا القبيل فإن الزائر اذا وجد نفسه مجبرآ علي يشئ لن يجبر نفسة مرة اخري ويعود اليك
خامسآ التواصل مع الزوار !! كن دائمآ علي تواصل مع الزوار بمعني دائمآ اطلب منهم تقييم مواضيعك سلبآ او ايجابآ فإذا كان تقيمهم ايجابيآ فإستمر علي ما يعجبهم وإذا كان التققيم سلبيآ خذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار وحاول العمل بها حينها سيظن الزائر انك فعلآ تهتم لملاحظته وهذا سيشجعه علي التعليق اكثر من مره
هذه كانت بعض النصائح وسوف اقدم لكم المزيد والمزيد اذا كان هناك اي تعليق او ايه زياده فلا تبخل بتقديمها :) :)
تعليقات
إرسال تعليق